أخبار وتقارير

إستشارات أسئلة وطبيب مختص يرد عليها

يمنات
أنا شاب عمري 20 سنة طولي تقريبا 178 سم تقريبا ووزني 80 كلغ تقريبا أعاني من ألم في مجرى البول في نقطة معينة في العضو التناسلي عندما أتبول وفي مرات قليلة جدا ومتباعدة خرج مع البول نقاط من الدم مع العلم أن هذه الحالة معي منذ أكثر من سنة وقد راجعت طبيبا فلم ينفعني. وشكرا لكم.
أعتقد أنك بحاجة للفحص بالمنظار لرؤية ما بداخل مجرى البول
أنا شاب أبلغ من العمر 30 عاماً ومشكلتي أنه عند الانتهاء من التبول أحس بخروج سائل (مثل السائل المنوي) فهل من حل؟
خروج هذا المذي يكون أكثر في الأشخاص غير المتزوجين وأحيانا ما تكون شكواك علامة لإلتهاب غدة البروستاتا فيجب التأكد من ذلك
ما وظيفة غشاء البكارة ؟
يسد غشاء البكارة فتحة المهبل لكنه يسمح في نفس الوقت بنزول دم الحيض حيث يوجد فتحات أو ثقوب صغيرة موجودة فيه.
وهذا الغشاء يفصل بين الأعضاء الجنسية الخارجية-الفرج- وبين بداية الأعضاء الجنسية الداخلية-المهبل-
فهو يعتبر بمثابة الحارس على أعضاء الأنثى، والدليل على عذريتها في مجتمعاتنا
متى يتم تكوين غشاء البكارة؟
إن غشاء البكارة تولد به الأنثى فهو يتكون خلال الأسابيع الأولى من تكوينها وهي جنين داخل بطن أمها. وينمو مع نمو الجسم كسائر الأعضاء.
هل يمكن للفتاة أن ترى غشاء البكارة؟
هل يُسبب مرض السيلان العقم والضعف الجنسي؟
ج: إذا حدث وأن وصلت جرثومة السيلان إلى البربخ.
أعاني من إصفرار البول إصفراراً داكناً فما هو السبب؟ وما هو العلاج وهل لنوعية الأكل سبب في ذلك؟
لون البول يعتمد على لون الطعام والأدوية التي يتناولها الإنسان، فالبول العادي أصفر رائق وأكل الشمندر يلون البول بالأحمر وتركيز البول يجعل أصفراره داكناً .
فأكثر من شرب الماء أخي الفاضل لأن أحياناً إصفرار البول يكون بسبب قلة الماء وتأثيره على الكلى.
هل هناك علاج بالأعشاب لحرقان البول الشديد والمستمر ؟
يجب أولا معرفة السبب ثم علاجه؟؟؟ نحن في القرن الواحد والعشرين. عليك إجراء تحليل للبول ومعرفة السبب في هذا الحرقان؟؟ هل هو حصوة أو رمل؟؟ هل هو إلتهاب ، هل هو إنتان جرثومي؟ ويفضل علاجه بالطب الحديث وإذا أردت الطرق الأخرى. عليك بغذاء ملكات النحل ودوره فعال في حرقان البول وذلك بأخذ جرام واحد كل يوم على الريق
ويمكن أخذ ماء البصل مع عسل ثلاث مرات قبل الاكل هو مجرب ومفيد.. كما أن عشب البقدونس فعال فى إزالة الحرقان عن طريق أكله وهو أخضر مثل الجرجير أو يغلى فى ماء ويشرب.
اللولب المانع للحمل يخفف خطر الإصابة بسرطان عنق الرحم ؟
قال الباحثون إن دراسة أظهرت أن استخدام اللولب الرحمي يخفف خطر الإصابة بسرطان عنق الرحم”.
ووجدت الدراسة ارتباط اللولب بانخفاض خطر الإصابة بنوعين أساسيين من سرطان عنق الرحم على مدى 10 سنوات.
وظهر أن النساء اللواتي يستخدمن هذه الوسيلة لمنع الحمل هن أقل عرضة بنسبة 44% للإصابة بسرطان الخلايا الحرشفية.
وتبيّن أنه خلال السنة الأولى من الاستخدام ينخفض خطر الإصابة بهذا السرطان إلى قرابة النصف.
هل أنا غير طبيعي ؟
أحيانا ينتابني شعور بالرغبة في معاشرة نفس الجنس ولكن ليس بشكل دائم ، علما بأني شخص متزوج ولدي أطفال..!
هذا أمرٌ قد يتعرض له كثيرٌ من الناس ولا يشكل خطرا عادة في حالة شخص متزوج .
ونحن دائما نفرق بين من يجد في نفسه ميولا يقاومها ويقومها ، وبين من يفعل تلك الميول ؛ فبينما علاج حالتك وأمثالها سهل فإن علاج من يفعل تلك الميول بتجارب سلوكية حقيقة أمرٌ أصعب بكثير
إلا أن من المهم أن أبين لك أن وجود تلك الأفكار وأنت رجل متزوج – أي يفترض أنك طبيعي الميل الجنسي – وجودها نفسه يعني أن الجنس ربما يحتل مساحة أكبر في حياتك من اللازم رغم أنك متزوج ، وهذا ما لا يكون إلا بسبب الفراغ غالبا . عليك إذن أن تشغل نفسك باهتمامات حياتية ومجتمعية وثقافية أكبر .
خائفة من العلاقة الحميمية
أنا متزوجة من 3 شهور وأخاف جداً من العلاقة الخاصة حاولنا أنا وزوجي التغلب على هذه المشكلة أكثر من مرة ومع ذلك لم نستطع.. ذهبت إلى طبيبة نفسية وكتبت لي الأدوية.. وبعدها تم فض الغشاء ولكن بعد ذلك لم نستطع إحراز أي تقدم فأنا مازلت خائفة جداً واشعر بألم حتى مع استخدام ((المخدر مرهم))أعدنا بعدها المحاولة وكل المحاولات تبؤ بالفشل .. أرجوكم أريد حل عملي للخروج من مشكلتي وفي أسرع وقت.
«ف.م.»
“يحدث لدى بعض الفتيات نوع من أنواع الخوف خصوصاً في هذه المرحلة، والأسباب عديدة منها التنشئة منذ الصغر ، وقد تكون هذه الفتاة تعرضت إلى بعض التحرشات الجنسية من الأقارب أو من غيرهم .
ومهما كان نوع هذا التحرش سواء أكان يسيرا أو كبيرا فإنه يعتبر تحرشا جنسيا وهو يؤثر على الفتاة تأثيرا مباشرا ، وخصوصاً إن كانت هذه الفتاة لا تغفل عما يدور من حولها ، فقد يترسخ هذا الأمر في عقلها حتى تكبر ويؤثر عليها في مستقبلها . وأقول لك : خير ما فعلت هو توجهك إلى طبيبة نفسية وعليك أن تقربي المسافة بينك وبين زوجك ، وكوني دائماً متفائلة ، واجعلي في ذهنك دائماً أن زوجك هو من يحميك ومن يساندك ومن يدعمك ومن يقف إلى جانبك في وقت محنتك ، وهو من سوف يغير حياتك من شقاء إلى سعادة وهناء . اضحكي دائماً أمام زوجك واجعلي الابتسامة شعارك ومن عاداتك اليومية التي لا تتخلي عنها ، فهذه التصرفات تدخل إلى النفس السرور والبهجة وتجعلك تتصرفين بشفافية أكبر .
حاولي التدرج مع زوجك فيما يخص الجماع ، ويفضل أولاً قبل الدخول في الجماع أن يكون هناك نوع من المداعبة والملاطفة ، ويجب أن يكون الجو مهيئا تماماً لذلك بأن يكون في نفس الغرفة الأضواء خافته وتكون درجة البرودة نوعاً ما مرتفعة كي تشعرين بالدفء . أيضا الوسادة يجب أن تكون ناعمة وتفوح ببعض العطور الزكية ، ويفضل أن لا يكون الجماع في الغرفة نفسها دائما بل يكون هناك نوع من التغيير والتجديد باستمرار .
لا مانع من مصارحة الزوج بما تشعرين به من ألم أثناء الجماع والاتفاق على طريقة مناسبة كي تنجح أول محاولة ، ومن ثم الاستمرار حتى التغلب على هذه المشكلة . واعلمي أن الألم لا يدوم بل هي فترة مؤقتة وتزول ، فقط عليك بالنظافة والتطهير باستمرار ، وأن شعرت بزيادة الأمر فعليك بمراجعة طبيبة نساء فهي قادرة – بإذن من الله – على مساعدتك .
إنقطاع الدورة الشهرية في سن مبكر
أنا فتاة في ال 24 من عمري ومشكلتي أن الدورة أنقطعت بشكل فجائي مع العلم انها كانت منتظمة؟
هذا يسمى الضهى : وهو انقطاع الدورة الشهرية لمدة ثلاثة أشهر متتابعة وهو عادة يحدث مبكرا قبل سن الاربعين وأسبابه:
– الحمل ومتلازمة المبيض متعدد التكيسات وأمراض الغدة الدرقية وتندب بطانة الرحم ورفع الرحم جراحيا وازدياد نسبة الهرمون المدرر للحليب وانخفاض الوزن بشكل كبير وبعض الأدوية التي تؤثر على نسبة البرولاكتين ورفع المبايض والتمارين العنيفة ويتم التعامل مع من تدخل سن الضهى كالاتي :
مراعاة الجانب العاطفي والتعويض الهرموني كاعطاء نسبة متوسطة أو عالية من هرمون الاستروجين والتعويض بنسبة معقولة من الكلسيوم بسبب ترقق العظام بالاضافة إلى الحفاظ على الغذاء الصحي.دوالي الكيس
أشعر أحياناً بحصول آلام عند اشتداد الرغبة في الجنس وعدم ممارسة الجماع حيث تكون الآلام فوق العضو الذكري من جهة اليسار وعند ممارسة الجماع تزول هذه الآلام علماً أنه لا تحصل إلا عند التفكير في الجماع بشكل كبير يصل إلى نزول المذي فما هو أسباب هذه الآلآم وهل هناك التهاب بالبروستات وإذا كان هناك علاج لها فهل يؤثر على الرجل من ناحية العقم أو التأثير على القدرة الجنسية.
أكثر الاحتمالات أن لديك دوالي بالكيس فهي التي تفسر ما تشكو منه حيث أن إلتهاب البروستاتا لا يسبب ألماً عند الإثارة لكنه يمكن أن يتسبب في سرعة إنهاء الجماع.

زر الذهاب إلى الأعلى